اقتصاد

وزير الري يتابع المنظومة المائية بالمنوفية

زار الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري محافظة المنوفية، وشهد ورشة عمل لتقييم الأداء المائي للموسم الصيفي الماضي والموسم الشتوي الحالي والتخطيط للموسم الصيفي القادم، وذلك بحضور قيادات الوزارة ومهندسي الري بالمحافظة.

والتقى الوزير باللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وناقش معه مشروعات الري والسياسة المائية وإزالة التعديات على المجاري المائية بالمحافظة، وأكد على ضرورة تحسين الخدمات المائية للمواطنين والمستثمرين والموردين والعاملين بالدولة، بالاستفادة من التكنولوجيا المتطورة والتجارب الدولية المتميزة.

وأوضح وزير الري أن الورشة تهدف للتواصل المباشر مع القائمين على إدارة المنظومة المائية بالمحافظة، والتعرف على التحديات والحلول المقترحة، والاستفادة من الدروس المستفادة في التطوير والتحسين، وأنها الورشة الرابعة في هذا الإطار، بعد عقد ورش مماثلة في محافظات أخرى.

وأكد الوزير على أهمية إدارة المنظومة المائية بشكل متكامل وتوصيل المياه للمنتفعين والتواصل مع المزارعين وحسم الشكاوي والمشاكل، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصيانة وتطهير وتأهيل المنشآت المائية ومنع التعديات والزراعات المخالفة وتنفيذ المبادرات الرئاسية للصحة العامة.

وطالب سويلم بتنفيذ دورات تدريبية للمهندسين والفنيين على تقييم وتشغيل المنشآت المائية وتطوير مهاراتهم، واستعرض الموقف المائي والتحديات والحلول المقترحة لمحافظتي المنوفية والغربية وتابع تنفيذ الإجراءات المتفق عليها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى