اقتصاد

وزير الاتصالات يطلق خدمات بريدية رقمية

أطلق الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خدمة “بريدي” للبريد الإلكتروني المسجل، وخدمة “وصلها اكسبريس” للتجارة الإلكترونية، والموقع الإلكتروني الرسمي للبريد المصري، وذلك خلال زيارته للهيئة القومية للبريد بمناسبة عيد البريد.

واستمع الوزير إلى شرح عن نتائج أعمال الهيئة، والتي شهدت ارتفاعا في عدد مكاتب البريد وعدد المعاملات ونمو الأرباح، حيث بلغ عدد المعاملات التى تمت داخل مكاتب البريد نحو 253.4 مليون معاملة خلال عام 2023 صعودا من 184.7 مليون معاملة خلال 2022.

كما أشاد الوزير بالإنجازات التي حققها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، والتي جعلتها من الدول الرائدة في صناعة التعهيد، والتي تم تطويرها بتوسيع قاعدة التدريب وانشاء مراكز إبداع مصر الرقمية، مشيرا إلى أن القطاع هو أعلى قطاعات الدولة نموا على مدار 5 سنوات متتالية بمعدل نمو 16.3% خلال العام المالى الماضى.

وحرص وزير الإتصالات في نهاية جولته، على تقديم التهنئة لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد والعاملين بها، داعيا إلى بذل الجهد لتحقيق مزيد من النجاحات والتطوير للحفاظ على الرصيد الكبير من الثقة التى تحظى بها الهيئة لدى المواطنين والتى تراكمت على مدار عقود طويلة.

والجدير بالذكر، إن عيد البريد يأتي تخليدًا لذكرى قيام الخديوى إسماعيل حاكم مصر عام 1865 بشراء البوسطة الأوروبية العاملة فى مصر والتى أطلق عليها البوسطة الخديوية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى