اقتصاد

وزيرة البيئة تطلق أول منصة للاستثمار الأخضر في مصر

أعلنت وزارة البيئة عن إطلاق أول منصة إلكترونية للاستثمار البيئي والمناخي في مصر، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وتوقيع مذكرتي تفاهم مع شركات أجنبية لتنفيذ مشروعات بيئية بقيمة 275 مليون دولار، وذلك خلال عقد منتدى الاستثمار البيئي والمناخي بجمهورية مصر العربية، بحضور رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تسعى لتعزيز ونشر الاستثمارات البيئية والمناخية، التي تساهم في تحقيق النمو الأخضر والتنمية المُستدامة، وتواجه التحديات البيئية والمناخية، مثل التغير المناخي والتلوث والتصحر وانخفاض التنوع الحيوي.

وأضافت أن الوزارة تصدر إجراءات لدعم السياحة المُستدامة والمحميات الطبيعية، وتحديث علامة النجمة الخضراء للفنادق الصديقة للبيئة، ومنع الأكياس البلاستكية في بعض المدن السياحية، وتطوير البوابة المصرية للسياحة المستدامة، ووضع دليل للنزل البيئي، وتنفيذ المبادرات الرئاسية للصحة العامة.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الوزارة تنفذ مشروعات لتحويل المخلفات إلى طاقة وإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم وإنتاج مادة الجرافين من غاز الميثان، وتشكل مجموعة عمل مع وزارات الاتصالات والصحة لتسهيل الموافقات البيئية لمشروعات الاتصالات.

وأشارت إلى أن الوزارة أطلقت أول منصة إلكترونية للاستثمار البيئي والمناخي (clei.moenv.gov.eg)، التي تعرض فرص الاستثمار والتمويل والتدريب والتوعية في هذا المجال، كما وقعت مذكرتي تفاهم مع شركة ألمانية لإنشاء مصنع لتدوير الإطارات المستعملة، وشركة إنجليزية إماراتية لإنتاج مادة الجرافين من غاز الميثان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى