الأخبارجرائمعاجل

مسلسل “مصطفي شعبان ” حرق أستوديو الأهرام وحوله لركام..80 سنة أكلتها النيران

 

حريق هائل اندلع داخل لوكيشن تصوير مسلسل رمضاني نجا طاقم عمله من الموت قبل امتداد النيران على العقارات السكنية المجاورة وتحول مساحات شاسعة من الاستوديو العتيق إلى ركام.

انتقل اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة يرافقه المحافظ اللواء أحمد راشد إلى موقع حريق استوديو الأهرام اليوم السبت.

مدير أمن ومحافظ الجيزة استمعا إلى شرح سريع من قائد الحماية المدنية حول خطة مجابهة النيران وبدء السيطرة على مصدرها و محاصرة البؤر النيرانية.

ومنذ تأسيسه عام 1944 ظل استوديو الأهرام شاهدا على العصر الذهبي للسينما المصرية يحمل بين جدرانه عمالقة التمثيل الذكريات الكثيرة لكن بعد 8 عقود بات في مهب النيران.

6 عقارات في خطر

الأوضاع تزداد سوءا، النيران امتدت إلى 6 عقارات مجاورة،سرعة الرياح ساعدت في سرعة انتشار ألسنة اللهب وامتدادها إلى شرفات العقارات الملاصقة الاستوديو.

حالة من الرعب انتابت سكان منطقة العمرانية فجر السبت إثر حريق هائل اندلع داخل استوديو الأهرام.

السماء تلونت بالأحمر والأسود وسط تصاعد كثيف للأدخنة التي شكلت سحابة غطت المنطقة.

فرار سكان العقارات المواجهة للاستوديو

فرار من الموت، قرار اتخذه سكان العقارات المواجهة لاستوديو الأهرام خشية امتداد النيران إلى وحداتهم السكنية.

تحديات صعبة يسعى رجال الدفاع المدني بالجيزة للتغلب عليها في حريق هائل اندلع داخل استوديو الأهرام.

المعاينة المبدئية بينت نشوب الحريق في لوكيشن تصوير أحد الأعمال الدرامية المعروضة بماراثون رمضان دون وجود طاقم العمل وقتها، وتفاقم الوضع بسبب المحتويات الخشبية مما يزيد من صعوبة مهمة رجال الإطفاء.

مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة انتقل إلى محل البلاغ لقيادة عملية الإطفاء موجها بفصل مصدر النيران عن العقارات السكنية المجاورة.

تعزيزات إضافية وصلت إلى ١٠ سيارات إطفاء يجابهون نيران الاستوديو وسط انتشار رجال الشرطة.

أكد مصدر أمني، استمرار عمليات التبريد في حريق استوديو الأهرام، مع تمركز 3 سيارات إطفاء فى موقع الحريق لمنع تجدد اشتعال النيران.

وأضاف المصدر الأمني، أنه تم استخدام أكثر من 300 طن مياه لإخماد الحريق الذي امتد إلى قرابة 5 ساعات في ليلة عصيبة، واجه فيها رجال الإطفاء النيران الكثيفة، وتمكنوا من السيطرة عليها، ومنعها من الامتداد لأماكن أخرى، فيما تتواصل عمليات التبريد.

وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير مسلسل المعلم للنجم مصطفى شعبان.

وأعلنت محافظة الجيزة، إخلاء عدد من العقارات المجاورة لاستوديو الأهرام، لحين الانتهاء من أعمال إطفاء الحريق حرصا على سلامة المواطنين.

وتوجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لمتابعة جهود قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق، الذي شب باستديو الأهرام بمنطقة العمرانية.

وأوضح محافظ الجيزة بأنه فور اندلاع الحريق توجهت سيارات الإطفاء وكافة أجهزة المحافظة، لمعاونة الحماية المدنية في أعمال الإطفاء مؤكدا على التواجد لحين الانتهاء من التعامل مع الحريق، وتحقيق السيطرة الكاملة عليه وتنفيذ أعمال التبريد للموقع.

موضوعات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى