رياضة

قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية.. منتخب مصر يتصدر المشهد

ستشهد كوت ديفوار انطلاق أكبر حدث رياضي في القارة السمراء، وهي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي تنطلق في يناير 2024، وتجمع 24 منتخبا أفريقيا في صراع شرس على اللقب القاري الغالي.

ومن بين المنتخبات المشاركة، هناك خمسة منتخبات عربية تسعى لتحقيق الحلم الأفريقي: مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، وتمثل هذه المنتخبات نصف قائمة الفائزين بالبطولة عبر التاريخ، إذ حصدت مصر اللقب سبع مرات، والجزائر والمغرب وتونس مرة واحدة لكل منها.

وتعد مصر أكثر المنتخبات مشاركة في البطولة بـ 25 مرة، وتحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب، وستبدأ البطولة بمباراة افتتاحية تجمع بين المنتخب المضيف كوت ديفوار ومنتخب غينيا بيساو في 13 يناير.

وتنقسم المنتخبات المشاركة إلى ست مجموعات، يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ 16، بالإضافة إلى أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها.

وتتصدر المنتخبات الستة الأعلى تصنيفا في القارة الأفريقية قائمة المرشحين للتتويج باللقب، وهي: مصر وكوت ديفوار والمغرب والسنغال وتونس والجزائر، ولكن هناك أيضا منتخبات أخرى تملك القدرة على المنافسة والمفاجأة، مثل غانا ونيجيريا والكاميرون وجنوب أفريقيا ومالي وزامبيا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى