عاجل

سماع دوي صافرات الإنذار في شمال إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الاثنين أن صافرات الإنذار دوت في شمال إسرائيل خشية تسلل طائرة مسيَرة.
عرض “حزب الله” اللبناني مشاهد من استهدافه لموقعي جل العلام والمطلة التابعين للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.
ونشر الإعلام الحربي في “حزب الله” مقطع فيديو يظهر “مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية موقعي جل العلام والمطلة التابعين لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية”.
وأعلن “حزب الله” اللبناني أمس الأحد، استهدافه لجنود ومواقع إسرائيلية بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.
ويزداد التوتر والاشتباكات على الحدود بين لبنان وإسرائيل بين “حزب الله” اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، وسط تحذيرات من تداعيات الحرب.
وكانت نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس، قالت مساء أمس الأحد، إن الكثير من الأبرياء الفلسطينيين استشهدوا، لافتة إلى أن ما نراه يوميا في غزة مدمرا.
ودعت نائبة الرئيس الأمريكي، دولة الاحتلال لبذل المزيد لزيادة تدفق المساعدات على قطاع غزة دون أعذار.
وأضافت نائبة الرئيس الأمريكي: “يجب إعلان وقف إطلاق النار في غزة فورا”.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن عضو مجلس الحرب على قطاع غزة، بيني جانتس، سيطير إلى الولايات المتحدة الأمريكية، دون موافقة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.
وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية، أن جانتس سيسافر إلى واشنطن لعقد لقاءات مهمة مع مسؤولين أمريكيين، على رأسهم، كاميلا هاريس، نائبة الرئيس جو بايدن، ومستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، وأعضاء في الكونجرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وكبار أعضاء لوبي “إيباك”.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى