اقتصاد

تراجع دولار الذهب لـ 48 جنيه لأول مرة منذ 4 أشهر

شهد دولار سوق الذهب هبوطا إلى مستويات 48 جنيها لأول مرة منذ أكثر من 4 أشهر بسبب هبوط سعر الدولار في السوق السوداء إلى ما دون 45 جنيها اليوم السبت.
ويٌقصد بدولار الذهب هو الدولار الذى يتم احتساب سعر الذهب في مصر بناءً عليه، بمعنى أن سعر الذهب يكون محسوب على سعر دولار مرتبط بحركة دولار السوق السوداء ويكون دولار سوق الذهب أعلى من سعر السوق السوداء.
الدولار فى سوق الذهب الآن محسوب عند 48 جنيها، أى أن تسعير الذهب في مصر الآن يتم وفق دولار محسوب عند 48 جنيها، وهذا إشارة إلى أن الدولار يتحرك في نطاق أقل من ذلك بكثير في السوق السوداء.
تطورات هبوط سعر الدولار في السوق الموازي جاءت بعد إعلان الحكومة المصرية تسلم مصر 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة “رأس الحكمة” على الساحل الشمالي الغربي لمصر، وبذلك تكون الدفعة الأولى قد اكتملت بشكل فعليّ.
ويواصل سعر الذهب في مصر تراجعه في تعاملات اليوم السبت إلى مستويات 2830 جنيها مقابل 2920 جنيها منذ فتح التداول على الذهب ليخسر الجرام قرابة 90 جنيها بسبب هبوط الدولار في السوق السوداء.
يشار إلى أن سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 2 مارس 2024 شهد هبوط عقب تسلم مصر دفعة جديدة من استثمارات رأس الحكمة ، ليسجل الدولار في تداولات اليوم 43 و 44 جنيها وسط توقف تام لحركة البيع والشراء لحين معرفة السعر النهائي للدولار والذى يشهد هبوط بشكل مستمر منذ إعلان صفقة رأس الحكمة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى