طب وصحة

الصحة: مبادرة الرئيس السيسي تنجز أكثر من مليوني عملية جراحية مجانية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إنهاء مليونين و23 ألفا و902 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار في التدخلات الجراحية الحرجة، منذ انطلاقها في يوليو 2018، ويأتي ذلك استمرارًا لما تقوم به وزارة الصحة لتحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين وتخفيف معاناة المرضى.

وتشمل المبادرة عدة تخصصات جراحية، منها القلب، العظام، الرمد، الأورام، المخ والأعصاب، زراعة الأعضاء، والقساطر المخية والقلبية، وتقدم خدماتها مجاناً للمرضى الذين يحتاجون لها بأسرع وقت ممكن، دون أي أعباء مادية.

وأكدت الوزارة أنها تستقبل استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300، كما ناشدت المرضى التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات المبادرة، مشيرة إلى أنها تربط بين الجهات المصدرة لقرارات العلاج، وتوزع المرضى مركزياً على المستشفيات المشاركة في المبادرة، وتتابع حالاتهم بعد العمليات.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنها تهتم برفع مستوى الأداء بالمستشفيات، وتزويد الكوادر الطبية بالتدريب المستمر، وتوفير المستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، وتطوير النظام المميكن الخاص بالعمل في المبادرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى