طب وصحةعاجل

الصحة تطلق شبكة إلكترونية لإدارة الأزمات الصحية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق شبكة إلكترونية متطورة تربط جميع الجهات والإدارات والقطاعات التابعة للوزارة بالغرفة المركزية لإدارة الأزمات بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحسين الاستجابة والتنسيق لأي حدث أو أزمة صحية قد تحدث في أي مكان من الجمهورية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان صحفي، إن الشبكة تمكن متخذي القرار من متابعة الوضع الصحي لحظيا، من خلال قاعدة بيانات شاملة تضم معلومات عن خريطة مصر الصحية، ومنظومة القوى البشرية، ومنظومة أسرة المستشفيات، ومنظومة الرعايات والحضانات، وقاعدة بيانات جميع الوحدات الصحية، ومنظومة بنوك الدم ومشتقاته، والمبادرات الرئاسية للصحة العامة.

وأضاف عبدالغفار أن الشبكة تعتمد على تواجد ممثل عن كل قطاع وإدارة لمتابعة العمل، مع تواجد فريق عمل لمتابعة جمي الأحداث والطوارئ الصحية على مدار الساعة، مع غرف أزمات فرعية في جميع مديريات الشئون الصحية على مستوى محافظات الجمهورية وربطها بالغرفة المركزية لإدارة الأزمات.

كما أكد أن الوزارة تحرص على تطوير المنظومة الصحية بشكل مستمر، وتوفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات والتكنولوجيات.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعاية الحرجة والعاجلة ورئيس الغرفة المركزية لإدارة الأزمات، إن الشبكة تساعد على تحسين الاتصال والتعاون بين ممثلي كافة الجهات المعنية بالصحة، وتدريبهم على كيفية التعامل مع كل أزمة، وسرعة الإبلاغ واتخاذ الإجراءات الصحيحة، وتقديم الدعم اللازم للمناطق المتضررة.

وأشار وديع إلى أن الشبكة تسهم في رفع كفاءة وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتعزيز الوقاية والمراقبة والمعالجة للأمراض والأوبئة، وتحقيق الأمن الصحي للبلاد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى