عاجل

الشرقية للدخان تحدد موعد انتهاء أزمة السعر غير الرسمي للسجائر

أكد هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، أن الشركة ليست في معزل عما يحدث في مصر، وأن الفترة الماضية شهدت نقص المعروض نتيجة لنقص المواد الخام في ظل ندرة الدولار، وسط تداخل جشع التجار.
وقال «أمان» على هامش انعقاد الجمعيتين العادية وغير العادية مساء اليوم الاثنين، إن الشركة تستهدف تحقيق أعلى مستوى إنتاج والذي بلغ 70 مليار سيجارة سنويًا، في العام قبل الماضي، مقابل 50 مليار للسنة المالية الماضية، لافتا إلى أن أزمة السجائر ستنتهي نهائيا بعد عيد الفطر المبارك، وسوف يتم ضخ كميات تلبي جميع احتياجات الطلب.
وأضاف «أمان» أن الجمعية وافقت على إبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون دولار وهي احتياجات الشركة السنوية، ومع الخطط التوسعية قد نحتاج إلى 700 مليون دولار لتلبية احتياجات الخطة المستقبلية، وسط دعم الشريك الإماراتي.
وتابع أن بنكي الإمارات دبي، وسي آي بي، سوف يقومان بتوفير القيمة الأعلى من التسهيلات الائتمانية المطلوبة.
ولفت إلى أن الشركة تواصلت مع الموردين لتوفير كميات التبغ المتاحة في الأسواق، لأنه محصول موسمي، ولأنه مع توافر المحصول الجديد سوف تستورد الشركة كميات أخرى لتعزيز توفير الطلب، وتلبية احتياجات خطتها المستقبلية التوسعية.
وشدد هاني أمان، الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، على أن الشركة تلبي حجم الإنتاج المطلوب وفقًا لخطة إنتاج الشهر الحالي بنحو 4.5 مليار سيجارة للشهر الجاري، وأن التوزيع يسير بشكل جيد وأن الشركة توزع 3.5 مليار عبوة سجائر سنويًا.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى