اقتصادعاجل

“الجمارك”: الإفراج عن بضائع بقيمة 12 مليار دولار منذ بداية 2024

قال الشحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم الإفراج عن بضائع من الموانئ المصرية بقيمة تتجاوز 12 مليار دولار فى الفترة من أول يناير الماضى وحتى الآن.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك، أن الأيام القليلة الماضية شهدت بعد زيادة التدفقات الدولارية نموًا ملحوظًا فى معدلات الإفراج الجمركى عن السلع وفقًا للأولويات الاستراتيجية التى قررتها الدولة، مؤكدًا أن معدلات الإفراج الجمركى عن السلع ومستلزمات الإنتاج سوف تتزايد خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع القطاع المصرفى.
وخلال جولته اليوم بميناء الإسكندرية، تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مجموعة من الحاويات المتواجدة بالميناء، والجارى الإفراج عنها حاليا، والتى تضم العديد من السلع والبضائع.

وأكد مدبولى، أنه يتم العمل على سرعة الإفراج الفورى عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، وذلك بما يسهم فى زيادة حجم المعروض السلعى بالأسواق، على نحو يساعد فى إحداث توازن للأسعار وانخفاضها خلال الفترة المقبلة؛ وهو ما يأتى فى إطار حرص الدولة على تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

وأشار مدبولى إلى ما يتم من تنسيق وتعاون بين مختلف أجهزة الدولة لتيسير مختلف الإجراءات اللازمة للإفراج الفورى عن السلع والبضائع، وبما يُمكن من التدخل السريع لتذليل أى عقبات، لافتًا إلى أن الأنظمة الجمركية الإلكترونية المستحدثة تساعد فى تسريع وتيرة الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع وسرعة نفاذها للأسواق المحلية ووحدات الإنتاج.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى