تعليم

التعليم العالي تُحبط مخططات الكيانات الوهمية في الفيوم

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، قرارات بغلق ثلاث منشآت في محافظة الفيوم، تدعي تقديم خدمات تعليمية معتمدة للطلاب في مجالات مختلفة، مثل الحاسب الآلي، التمريض، الصحافة، السياحة، وغيرها، وذلك في إطار حملة لمكافحة الكيانات الوهمية التي تزاول أنشطة تعليمية دون ترخيص.

وتم ضبط هذه المنشآت بالتعاون مع لجان الضبطية القضائية بالوزارة والهيئات الرقابية والجهات المعنية، بعد رصد أنشطتها التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتحقيق في مدى مطابقتها للمعايير والتراخيص اللازمة.

ووجه الوزير باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية ضد هذه المنشآت، ومخاطبة الجهات المختصة لتنفيذ قرارات الغلق الإداري، ومنعها من معاودة ممارسة أعمالها مرة أخرى.

وأشاد وزير التعليم العالي بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة، لمداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة تواصل رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديث قائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة وقائمة سوداء للكيانات الوهمية المضبوطة، ونشرهما بشكل مستمر، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى