اقتصاد

آمنة: قطاع التفتيش قام بـ 864 حملة خلال عام 2023

اطلع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم، على نتائج الجهود التي قام بها قطاع التفتيش بالوزارة خلال عام 2023، مشيرًا إلى القطاع قام بـ 864 حملة تفتيشية مفاجئة داخل 25 محافظة، وذلك برئاسة اللواء أحمد عرفات رئيس قطاع التفتيش والرقابة.

ونوه آمنة إن هذه الحملات أسفرت عن إحالة 837 موظفاً بالإدارة المحلية للنيابات، مؤكدًا أنه تم تكليف قطاع التفتيش بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بإعداد خطة مرور علي المراكز التكنولوجية ومركز خدمات مصر بشتي محافظات الجمهورية ووحداتها المحلية بالتنسيق كذلك مع وزارة التخطيط، لمتابعة تفعيل دور هذه المراكز، لتقديم الخدمات للمواطنين.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى إن جولات قطاع التفتيش المفاجئة تناولت أيضا مراقبة الأسواق لضبط الرقابة علي الأسعار من خلال المرور المخطط والمستهدف علي عدد من الحملات والأسواق والسلاسل التجارية لرصد مدي الإلتزام بتطبيق مبادرة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تخفيض الأسعار.

وأشار إنه تم تنفيذ 2552 حملة  تفتيش أسفرت عن تحرير 4552 محضر للمخالفين، كما استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إنجازات لجنة متابعة أعمال لجنة الإدارة المحلية بالوزارة خلال عام 2023،، لافتًا أن الوزارة حققت العديد من التوصيات الخاصة باللجنة والتي تضم خبرات كبيرة و تقوم بتحركات واعية في جميع ملفات العمل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى